ابو حدود
مرحبا بك زائرنا الكريم


<
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 ألمانيا تصعق الأرجنتين بهدف غوتزه وتتوج بطلة للمونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عسوله
♡♡ الملــكـه عسـوله ♛♔༄
♡♡  الملــكـه عسـوله ♛♔༄


عدد المساهمات : 1204
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: ألمانيا تصعق الأرجنتين بهدف غوتزه وتتوج بطلة للمونديال   الأربعاء يوليو 16, 2014 2:08 pm

صعد المنتخب الألماني إلى قمة المجد العالمي متوجاً بلقب كأس العالم بفوزه الصعب جداً والمثير على منتخب الأرجنتين بهدف دون رد في نهائي مونديال البرازيل الذي جمعهم على ملعب ماراكانا الشهير اثر التمديد نحو شوطين إضافيين.
وقدمت المباراة مستوى متفاوت للمتابع، فتارة تكون في قمة الاثارة حيث تبادل الفريقين الفرص الخطيرة مع أفضلية نسبية للأرجنتين وتارة أخرى تتجه إلى الملل التكتيكي، حتى استطاع ماريو غوتزه خطف هدف المباراة الوحيد في الشوط الاضافي الثاني (113).
ونجح بذلك الألمان في تسيد الكرة العالمية لأول مرة منذ عام 1990 ومنذ الفوز على الأرجنتين بالذات بهدف نظيف، لينالوا بذلك لقب كأس العالم للمرة الرابعة متساويين مع المنتخب الإيطالي خلف البرازيل التي حصدت خمسة ألقاب.
لم تشهد المباراة فترة لجس النبض فبعد مرور دقائق قليلة على بدايتها سنحت ركلة حرة مباشرة للألمان على مشارف منطقة الجزاء انقذها دفاع الأرجنتين، بينما رد ميسي فوراً على هذه المحاولة بمراوغة هاملز والتوغل داخل منطقة الجزاء لكن شفاينشتايجر كان حاضر في ابعاد الكرة.
سيطر الألمان على الكرة في وسط الملعب ومارس لاعبوه مثلثات في عمق ملعب الأرجنتين وكاد كلوزه أن ينفرد بالمرمى من إحدى المحاولات لولا تصرف أوزيل السيء بالكرة.
اعتمدت الأرجنتين على الدفاع المحكم في الخلف والهجمات المرتدة لمباغتة رجال لوف ومحاولة خطف هدف، ومن تمريرة خاطئة لتوني كروس انفرد هيجواين بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم وسط ذهول كل من في الملعب.
لم يثمر الاستحواذ الألماني عن فرص خطيرة بل استغلت الأرجنتين تقدمهم عن طريق ميسي وهيجواين حيث سجل الأخير هدف أول ألغاه الحكم بداعي التسلل الصحيح.
شعر الألمان بالحرج بعد هدف هيجواين فتقدموا للامام بعد استبدال جرامار بشورليه حيث سدد الأخير من داخل منطقة الجزاء إلا أن روميرو كان حاضر بالتصدي.
واصل دفاع ألمانيا ارتكاب الهفوات حيث استغل ميسي كرة أخرى لينفرد بالمرمى لكنه تباطئ بالتسديد لتضيع عليه المحاولة، بدوره رد منتخب ألمانيا سريعاً عن طريق هجمة جماعية سددها كروس في أحضان روميرو.
كاد الألمان أن ينهوا الشوط الاول متقدمين بهدف لولا تصدي القائم لرأسية الظهير الأيسر هوفيديس.
اندفعت الأرجنتين نحو مرمى نوير مع بداية الشوط الثاني ومن هجمة منظمة استلم ليونيل ميسي الكرة أمام منطقة الجزاء فتقدم منفرداً بالمرمى لكنه سدد بطريقة غريبة في جوار القائم الأيسر.
استحوذ الألمان على الكرة لكنهم بقوا عاجزين تماماً عن اختراق حصون الأرجنتين بينما اعتمد رجال سابيلا على الهجمات المرتدة والمباشرة حيث ابعد نوير أخطرها بقبضة يده في لقطة اثارت جدل كبير.
تحركت الآلة الألمانية في الثلث الساعة الأخيرة وعادت المثلثات للظهور مرة أخرى ومن هجمة منسقة انفرد شورليه بالمرمى لكن النجم فشل في ترويض الكرة لتتجه خارج الملعب.
حاول ليونيل ميسي أن يخطف لمنتخب بلاده هدف الفوز الثمين حيث سار بالكرة بجانب الدفاع الألماني المتكتل وسددها نحو الزاوية البعيدة لكنها جاورت القائم الأيمن.
عادت ألمانيا لممارسة أداء سريع وسنحت فرصة خطيرة أوزيل سددها اللاعب بجانب القائم، بينما استغل كروس تمريرة أوزيل النموذجية وسدد من حافة منطقة الجزاء كرة ابتعدت عن مرمى روميرو.
لم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة الكثير من الأحداث التي تستحق الذكر والتي استمرت سجال بين الفريقين دون تسجيل أهداف لتتجه نحو الأوقات الاضافية.
اشتعلت المباراة مع بداية الشوط الاضافي الأول حيث كاد الألمان أن يخطفوا هدف السبق عن طريق شورليه لكن روميرو كان حاضر بالتصدي، بينما ردت الأرجنتين بفرصتين الأولى سدد فيها أجويرو الكرة من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم والثانية انفرد فيها بالاسيو وراوغ نوير لكن كرته اتجهت لخارج الملعب.
حمل الشوط الاضافي الثاني اللقطة الأبرز في المباراة عندما توغل شورليه على الرواق الأيسر وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها غوتزه بصدره وحولها ببراعة نحو الشباك مسجلاً الهدف الأول الثمين جداً بالدقيقة 113.
لم تستطع الأرجنتين تعديل النتيجة فيما تبقى من دقائق ليطلق الحكم صفارته معلناً فوز ألمانيا بلقب كأس العالم وهزيمة مرة للأرجنتين.











____________________________________________________________________________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألمانيا تصعق الأرجنتين بهدف غوتزه وتتوج بطلة للمونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابو حدود  :: اقسام المنتدى :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: