ابو حدود
مرحبا بك زائرنا الكريم


<
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 أندية زين تصرف 6.7 مليون ريال لمعسكراتها الخارجية والداخلية ..الهلال الأكثر والفتح الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكرتون
الادارة تقدم شكرهـا لك على جهودك ♥♥♥
الادارة تقدم شكرهـا لك على جهودك ♥♥♥


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: أندية زين تصرف 6.7 مليون ريال لمعسكراتها الخارجية والداخلية ..الهلال الأكثر والفتح الأول    الخميس سبتمبر 01, 2011 8:18 am

أندية زين تصرف 6.7 مليون ريال لمعسكراتها الخارجية والداخلية ..الهلال الأكثر والفتح الأول



صرفت الأندية السعودية خلال صيف هذا العام نحو 6 ملايين و750 ألف ريال لإقامة معسكراتها الداخلية والخارجية التي شد من أجلها 13 فريقا رحالهم، استعدادا لدوري زين السعودي الجديد 2011/ 2012، بحسب ما رصدته (قووول أون لاين).

وأقامت 8 أندية الهلال والشباب والاتفاق والرائد والتعاون والفتح وهجر والأنصار، معسكرات خارجية، ما بين ألمانيا وتركيا ومصر، في حين اكتفت الأندية الـ5 الباقية (النصر والاتحاد والأهلي ونجران والفيصلي ) بمعسكرات داخلية في المحافظات والمدن السعودية ما بين مدينة الطائف والباحة وجدة والمجمعة، وبين جميع الفرق ظل الفيصلي في منأى عن المعسكرات، بعد أن اكتفى مسيرو النادي بإقامة التدريبات على ملعب النادي في حرمة معقل الفريق.


الفتح بدأها والقادسية اختتمها

كان نادي الفتح صاحب الأسبقية في إقامة المعسكر، فيما كان القادسية آخر الفرق تجهيزا للموسم الجديد، عبر معسكره الذي أقامه في الباحة والذي جاء الأقل كلفة بين جميع الفرق.



ألمانيا .. الأغلى

يعد الهلال بطل الدوري في الموسم الماضي أكثر الأندية إنفاقا على معسكره في ألمانيا بالتحديد في مدينة (باد فور يشوين )، إذ بلغ إجمالي مدفوعاته في المدينة الألمانية مليون ومائتي ألف ريال كتكاليف للمعسكر الذي استمر 12 يوما .


وأقام الشباب معسكره الإعدادي في ألمانيا، لكن في مدينة (دوسلدروف )، وجاءت تكاليف معسكر الشباب 970 ألف ريال ولمدة 22 يوما، ويأتي الشباب كثاني الأندية من حيث تخصيص أعلى حصة مادية لمعسكر فريقها الكروي خلال هذا الصيف.



وفي مدينة (باندوهايم ) الألمانية حل الفتح ثالث الفرق استعدادا للدوري من الناحية المادية بـ 950 ألف ريال ولمدة 16 يوما، متفوقا في صرفه لتجهيزات المعسكر على جميع فرق دوري زين خلاف الهلال والشباب، وبذلك اعتلت المعسكرات الألمانية جميع المناطق التي احتضنت معسكرات الفرق السعودية ( تركيا و مصر و الطائف والباحة وجدة ) استنزافا لخزائن الأندية السعودية المتأهبة لأقوى دوري عربي.

4 أندية تتفق على تركيا

واحتضنت عاصمة تركيا (اسطنبول) استعدادات فريقي الرائد والاتفاق، بفارق زمني وصل لـ4 أيام، ومبلغ مالي بلغ 100 ألف ريال بين تكلفة المعسكرين، إذ حل الرائد رابع الفرق صرفا على معسكره التجهيزي بواقع 600 ألف ريال للمعسكر الذي استمر لمدة 18 يوما ، فيما كانت قيمة 14 يوما في ذات المدينة الساحلية التركية نصف مليون ريال دفعتها إدارة الاتفاق، بينما كانت مصروفات الإقامة لـ 17يوما في مدينة (كارتبة ) التركية 410 ألف ريال، وهو المبلغ الدائن لمعسكر فريق التعاون.
ودفع نادي الأنصار أقل المبالغ لإقامة معسكره في تركيا، والتي استهوت الضيف الجديد لدوري زين، برغم مفارقة مكوثه لفترة هي الأطول في اسطنبول، حيث بلغت التكلفة المادية 400 ألف ريال لمدة 19 يوما.



هجر وحيدا في مصر

وفقدت مصر جاذبيتها لدى الفرق السعودية التي تستعد لدوري زين هذا العام، لأسباب قد تكون لها علاقة بالحالة السياسية غير المستقرة في موطن الفراعنة، إذ كانت مرتعا جيدا لإعداد أكثر من ناديين طوال السنوات القريبة الماضية، لكن أقام في الموسم الحالي الصاعد الآخر لدوري زين، فريق هجر وحيدا، في مدينة( السادس من أكتوبر) القريبة من العاصمة القاهرة، في معسكر هو الأطول خارجيا لمدة 22 يوما، والأقل في الوقت ذاته ماليا بـ 350 ألف ريال.



6 أندية تفضلها داخلية

وداخليا أقرت 6 أندية إقامة معسكرات في المصايف السعودية بمبالغ متقاربة، إذ غادر نجران لمدينة (أبها ) لإقامة معسكره الإعدادي لمدة 14 يوما بتكلفة مادية وصلت 350 ألف ريال.

واحتضنت مدينة( الطائف) معسكري النصر والاتحاد ، لمدة 10 أيام لكليهما، بكلفة 320 ألف ريال للنصر، فيما كلف معسكر الاتحاد 300 ألف ريال .




وأقام الأهلي والقادسية معسكريهما الإعدادي في مدينة (الباحة ) ، وكلف ذلك الأهلي 300 ألف ريال ولمدة 10 أيام.وكانت كلفة معسكر القادسية الأقل بين جميع الفرق من الناحية المادية لإقامة المعسكر الإعدادي ، وبتكلفة وصلت لـ 200 ألف ريال .






____________________________________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمس بوند
يعجبني تفاعلك ♥♥
يعجبني تفاعلك ♥♥


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 29/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أندية زين تصرف 6.7 مليون ريال لمعسكراتها الخارجية والداخلية ..الهلال الأكثر والفتح الأول    الخميس سبتمبر 01, 2011 11:40 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DeW
الادارة تقدم شكرهـا لك على جهودك ♥♥♥
الادارة تقدم شكرهـا لك على جهودك ♥♥♥


عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: أندية زين تصرف 6.7 مليون ريال لمعسكراتها الخارجية والداخلية ..الهلال الأكثر والفتح الأول    الجمعة سبتمبر 02, 2011 8:42 am

جمس بوند كتب:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أندية زين تصرف 6.7 مليون ريال لمعسكراتها الخارجية والداخلية ..الهلال الأكثر والفتح الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابو حدود  :: اقسام المنتدى :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: